شلال الينابيع السبع في كرج، من أجمل الشلالات في محافظة البرز، يبلغ ارتفاعه حوالي 90 متر، وهومن أعلى الشلالات على مستوى إيران.

هذا الشلال المرتفع والجميل، يقع على مسافة 17 كيلومتر في جادة كرج – جالوس ، بالقرب من قرية ارنكه في كرج، وأعلى نهر أرنكه.

في طريق الوصول إلى الشلال الرئيسي الذي يقع في نهاية الطريق، والمسمى أيضاً “آدران”، تشاهد الينابيع السبع وشلال صغير بارتفاع تقريبي يبلغ خمسة إلى سبعة أمتار، حيث جاءت تسمية الشلال من وجود هذه الينابيع.

في طريق الوصول إلى شلال الينابيع السبع آدران، ستمر عبر وادي خلاب وهادئ، تترك فيه الأشجار العالية ظلالها على ضفاف النهر مما يخلق منظراً رائعاً ومكاناً جميلاً للغاية، ينتهي باسترخاء تام مع سماع صوت خرير المياه .

إن وجود الكهوف الطبيعية الجميلة على طول الطريق، يمثل أحد عوامل الجذب الأخرى في هذه المنطقة، بالرغم من عدم إمكانية دخول تلك الكهوف، لكنها توفر موضوعاً مناسباً لهواة التصوير الفوتوغرافي.

في بداية الطريق وقبل الوصول إلى شلال آدران العالي، لن يكون أمامك طريق صعب،
ولكن لمشاهدة أعلى شلال الينابيع السبعة وأحد أعلى الشلالات في إيران، عليك أن تقطع جزءً من الطريق عبر الماء البارد جداً في النهر.

في متابعة المسار يضيق الوادي ويكون أمامك طريق ضيق وصعب من الصخور يعتبر اجتيازه غير مناسباً لجميع الفئات العمرية، ويتطلب لياقة بدنية جيد

مشاركة المحتوى:h

تعليقات (0)

المحتوى المشترك

;