بعد قطيعة دامت نحو 10 أعوام.. استئناف رحلات العمرة للإيرانيين

بعد قطيعة دامت نحو 10 أعوام.. استئناف رحلات العمرة للإيرانيين

Sep 18-2024

استؤنفت رحلات العمرة للإيرانيين، وذلك بعد مشاورات وتنسيق بين طهران والرياض. وجرت مراسم توديع المعتمرين الإيرانيين في مطار الإمام الخميني بحضور ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة عبد الفتاح نواب، والسفير السعودي...

استؤنفت رحلات العمرة للإيرانيين، وذلك بعد مشاورات وتنسيق بين طهران والرياض. وجرت مراسم توديع المعتمرين الإيرانيين في مطار الإمام الخميني بحضور ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة عبد الفتاح نواب، والسفير السعودي في طهران عبد الله العنزي. وجرت مراسم التوديع بحضور ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة عبد الفتاح نواب والسفير السعودي في طهران عبد الله العنزي وعدد من المعنيين.

هنا صالة السلام في مطار الإمام الخميني جنوب العاصمة طهران .. وها هي الابتسامة مرسومة على وجوه المعتمرين المتوجهين الى بيت الله الحرام ليبدئوا رحلتهم لأداء العمرة المفردة بعد نحو عشرة أعوام من الانتظار ... الساعة تشير الى بدء رحلتهم الى الديار المقدسة وزيارتهم الروحانية التي ربما قد لا تتكرر لهم مرة اخرى. وقال مواطن ايراني لمراسل العالم: "لفترة طويلة انتظر هذه الرحلة لأداء العمرة المفردة وهي فرصة فريدة بالنسبة لي".

وقالت مواطنة ايرانية لمراسل العالم: "أشكر الله على أن وفقني لأكون من الذين سيزورون بيت الله الحرام وأتوجه بالشكر إلى المسؤولين الإيرانيين الذين استطاعوا أن يوفروا هذه الفرصة". وقال عبد الفتاح نواب وهو ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج والزيارة لمراسل العالم: "بفضل الله بدأت رحلة العمرة مرة اخرى وبشكل رسمي، وجرت التنسيقات اللازمة مع السعودية حيث إن هذه الزيارة يرغب بها الجميع في ارجاء العالم، ونأمل بزيادة عدد المعتمرين".

بدوره قال المدير العام لمطار الإمام الخميني (رض) سعيد جلندري لمراسل العالم: وفرنا الظروف اللازمة لهذه الرحلات ومن المقرر أن يعتمر تسعون ألف شخص في الدفعة الأولى وبعدها ثمانون ألفا في الدفعة الثانية لهذا العام الايراني ومن 16 مدينة في البلاد".

فها هي أول قافلة من المعتمرين الإيرانيين الذين من المقرر ان يذهبوا الى الديار المقدسة ضمن هذه الدفعة لأداء مناسك العمرة، وبحسب المعنيين فإنهم سيمكثون 10 أيام في السعودية، خمسة أيام منها في المدينة المنورة، وخمسة في مكة المكرمة.

بعد قطيعة دامت نحو 10 أعوام.. استئناف رحلات العمرة للإيرانيين معتمرون بدأوا رحلتهم حاملين معهم الآمال والأمنيات وشاكرين الباري على عودة رحلة العمرة بعد سنوات من القطيعة بسبب القيود التي فرضت.

مشاركة المحتوى:

أضف تعليقا


تعليقات (0)

وظيفة مماثلة

عملية علاج السفير أماني في لبنان تسير بشكل جيد

عملية علاج السفير أماني في لبنان تسير بشكل جيد

اكدت "نرجس قديريان" عقيلة السفير الايراني لدى لبنان "مجتبى اماني": ان علاج السيد أماني يسير بشكل جيد.

وفي...

يجب محاسبة الكيان الإسرائيلي على جريمته الشنيعة في لبنان

يجب محاسبة الكيان الإسرائيلي على جريمته الشنيعة في لبنان

أدان سفير إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، العمل الإرهابي الإلكتروني الذي قام به...

 العمل الإرهابي الصهيوني في لبنان ابادة جماعية تستوجب الملاحقة الجنائية الدولية

العمل الإرهابي الصهيوني في لبنان ابادة جماعية تستوجب الملاحقة الجنائية الدولية

ادان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني ، بشدة العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في...

الحرس الثوري يجب ان يكون رائداً في مجال الذكاء الاصطناعي

الحرس الثوري يجب ان يكون رائداً في مجال الذكاء الاصطناعي

اكد القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي بانه على الحرس الثوري التركيز على الذكاء الاصطناعي واستخدام...