مخبر: العقوبات الأمريكية عاجزة أمام علاقاتنا مع الروس

 مخبر: العقوبات الأمريكية عاجزة أمام علاقاتنا مع الروس

في يومه الثاني بالعاصمة موسكو، شارك المساعد الأول للرئيس الإيراني “محمد مخبر” باجتماع وفده مع مسؤولين روس رفيعي المستوى، و ذلك على هامش القمة الاقتصادية لدول بحر قزوين.

ففي خلال الاجتماع، أشار “مخبر” إلى لقاء الوفد الإيراني برؤساء شركات روسية كبيرة، موضحا أن الجانبين قررا بالفعل برنامجا شاملا للاستثمار بميادين النفط، إضافة إلى الزراعة، البنوك و النقل الدولي الذي وصف ممره من الشمال إلى الجنوب الإيراني كأحد أهم محاور علاقات بلاده المشتركة مع روسيا.

و أضاف “مخبر” أن طهران تزمع تشكيل منطقة تجارية حرة و مصرفا متقاسما مع موسكو، كما ستسرع في تنفيذ عقودها النفطية و الغازية على أرض الواقع.

و حول العقوبات الأمريكية المتزايدة في الفترة الأخيرة، قال “مخبر” أن “تعزيز العلاقات بين إيران و روسيا يحمل إلى أعدائهما رسالة واضحة و هي عدم جدوى العقوبات أمام خططهما”.

و وافق رئيس الوزراء الروسي ” ميخائل ميشوستين” ضيفه الإيراني، حيث اعتبر تطور العلاقات بين البلدين “أفضل رد على العقوبات”.

و كان المساعد الأول للرئيس الإيراني زار العاصمة الروسية أمس على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى لتلبية دعوة رئيس الوزراء الروسي بحضور القمة الاقتصادية الثانية لدول بحر قزوين، و التي تختتم نشاطها اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *