مخبر: أولويتنا توسيع التجارة مع الدول الأفريقية

 مخبر: أولويتنا توسيع التجارة مع الدول الأفريقية

أفادت مصادر مطلعة في مكتب النائب الأول للرئيس الإيراني، لقاء النائب “محمد مخبر” مع وزير الثقافة الغاني “إبراهيم محمد أول” اليوم في العاصمة طهران، حيث تباحث الاثنان سبل تنمية العلاقات و توسعة التجارة بين إيران و غانا.

و في مقدمة حديثه، أشار “مخبر” إلى ترحيب بلاده بتعميق العلاقات مع أكرا على جميع الأصعدة، مصرحا ببدأ فصل جديد من علاقات الجمهورية الإسلامية في إيران مع الدول الأفريقية، “خاصة غانا”.

و حول مجالات التعاون بين البلدين، أكد “مخبر” استعداد طهران للشروع بنشاطاتها في الزراعة، تطوير الخدمات التقنية الهندسية و الاستثمار في القطاع الخاص.

وتعميقا للعلاقات الثنائية بين البلدين، كرر “مخبر” اقتراح وزير الخارجية الإيرانية باستضافة فريق كرة القدم الغاني المشترك بمونديال قطر 2022، في جزيرة كيش جنوبي إيران، و قال أن إيران جاهزة لاستقبال المشجعين الغانيين المتوجهين نحو قطر أيضا.

من جهته شدد “محمد أول” على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية بين أكرا و طهران، عارضا دخول القطاع الخاص الإيراني إلى غانا للتعاون في إنتاج الكاكاو، و صرح بأن بلاده ستدعم النشاط الاقتصادي و التجاري الإيراني.

و كان وزير الثقافة الغاني “إبراهيم محمد أول”، زار طهران أمس الثلاثاء على رأس وفد دبلوماسي لحضور لجنة التعاون المشترك بين إيران و غانا، حيث استقبله وزيرالخارجية الإيرانية “أمير عبداللهيان”.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *