غريب آبادي: على أوروبا جر فرقة المنافقين إلى المحاكمة

 غريب آبادي: على أوروبا جر فرقة المنافقين إلى المحاكمة

أثناء مشاركته في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف اليوم، طالب مساعد السلطة القضائية للشؤون الدولية ” كاظم غريب آبادي” أوروبا و المجتمع الدولي بمحاكمة جماعة “خلق” الإرهابية الموسومة بفرقة “المنافقين” في إيران.

و عبر “غريب آبادي” في خطاب له بالمجلس عن التزام إيران سياستها بالدفاع عن حقوق الإنسان، و المتجذرة في الأحكام الدينية و المعاهدات الدولية.

و أكد “غريب آبادي” بذل بلاده “الغالي و النفيس” في سبيل الدفاع عن حقوق الإنسان، مشيرا إلى وضع الغرب عقوبات على طهران تتعلق بالمجال الطبي في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا، و هو ما استطاعت إيران اجتيازه بالاعتماد على تقنياتها و علومها الوطنية، و أردف:” بينما يتحدث الجميع عن حقوق الإنسان و يحشدون السياسة و الإعلان للدفاع أحيانا عن مجرم، نرى البعض يتعمدون غض الطرف عن انتهاك حقوق الشعب الإيراني”، مشيرا إلى السياسات الأمريكية و متهما إياها بعدم التواني عن إجبار الدول الأخرى على ما تريده بالحظر و العقوبات التجارية و غيرها.

كما عرض “غريب آبادي” بالحماية الأمريكية و الأوروبية للجماعات الإرهابية، ملمحا لفرقة “المنافقين”، و التي قتلت 12 ألف شخص في إيران، إبان انتصار الثورة الإسلامية و حرب الثماني سنين مع الحكومة البعثية في العراق.

و دعى مساعد السلطة القضائية الإيرانية حكومة الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الأوروبية للكف عن مساعدة أفراد فرقة “المنافقين”، مطالبا إياهم بجرهم إلى المحاكم.

و اختتم “غريب آبادي” خطابه بالحديث عن اغتيال الشهيد “قاسم سليماني”، و جرائم الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة، إضافة إلى الحرب الطويلة في اليمن، مشددا ضرورة تحرك المجتمع الدولي لحل هذه القضايا، و متابعة إيران لملف قتلة الشهيد الفريق الراحل “سليماني”.

يذكر عقد الأمم المتحدة اجتماعا لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، حيث يرى محللون السبب في العملية العسكرية الروسية الأخيرة على الأراضي الأوكرانية، وسط فرض عقوبات أوروبية على موسكو و التي ألغى وزير خارجيتها “سيرغي لافروف” مشاركته في الاجتماع المعقود بسببها اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *