عبد اللهيان: نأمل وصول مفاوضات فيينا إلى اتفاق حسن.

 عبد اللهيان: نأمل وصول مفاوضات فيينا إلى اتفاق حسن.

MOSCOW, RUSSIA – JANUARY 20: (—-EDITORIAL USE ONLY â MANDATORY CREDIT – ” IRANIAN FOREIGN MINISTRY / HANDOUT” – NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS – DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS—-) Iranian Foreign Minister Hossein Amir-Abdollahian and Russian Foreign Minister Sergey Lavrov (not seen) meet in Moscow, Russia on January 20, 2021. (Photo by Iranian Foreign Ministry / Handout/Anadolu Agency via Getty Images)

في زيارته لمؤتمر ميونخ للأمن بألمانيا اليوم، أعلن وزير الخارجية الإيراني “أمير عبداللهيان” توفير مشاركته في المؤتمر “فرصة” لتبيين سياسة حكومة الرئيس الإيراني “رئيسي” في المواضيع الخارجية.

و أضاف “عبداللهيان” أن بلاده ترمي للإعلان عن مواقفها في المنطقة، خاصة مع مواجهة غرب آسيا لمشاكل “كبيرة”، و أردف:” بالطبع سنركز على مفاوضات فيينا الهادفة لإلغاء العقوبات”، مبديا أمله بتوصل الدول المشاركة في المباحثات النووية إلى “اتفاق حسن” بالرغم من وجود “مسائل عالقة”، حيث طالب الأطراف الغربية بإبداء “المرونة و امتلاك دور مؤثر في بلوغ نتيجة المفاوضات”.

يذكر لقاء وزير الخارجية الإيراني بالرئيس السلوفيني في فندق مؤتمر ميونخ للأمن، و تشير مصادر موثوقة إلى تفكير إيران بمرحلة ما بعد الاتفاق النووي، حيث تخطط لتطوير علاقاتها مع مختلف دول العالم في إطار حركتها للانفتاح من مختلف الأصعدة عليها.

ب

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *