رئيس الجمهورية: الشعب الايراني العظيم تألق بصموده وإفشاله مخططات الاعداء في الحرب الهجينة

 رئيس الجمهورية: الشعب الايراني العظيم تألق بصموده وإفشاله مخططات الاعداء في الحرب الهجينة

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي، بان الشعب الايراني العظيم تألق جيدا بصموده وإفشاله مخططات الاعداء في الحرب الهجينة.

وفي كلمته خلال لقاء مسؤولي ومدراء الدولة مع قائد الثورة الاسلامية عصر اليوم الثلاثاء، قدم آية الله رئيسي تقريراً عن أنشطة الحكومة وخططها وقال: إن الشعب الايراني العظيم هو بطل العام الماضي (العام الايراني انتهى في 20 اذار/مارس) اذ تألق جيدا بصموده واحباطه مخططات الاعداء في حربهم الهجينة.

وفي إشارة إلى خطاب قائد الثورة بمناسبة العام الجديد وضرورة إحداث التغيير، وصف آية الله رئيسي التغيير بالنهج الأساسي للحكومة ، وقال: “منذ بداية الحكومة عرفنا مهمتنا لنعالج بسبل صحيحة نقاط ضعف البلاد مثل عجز الموازنة ، وارتفاع معدل التضخم ، وانخفاض احتياطي السلع الأساسية ، وانخفاض الإنتاج وتضعضع ثقة المواطنين في الاستثمار، وعملنا على تعزيز مكامن قوة البلاد في جميع القطاعات.

متابعات/إيران بالعربية

وأوضح رئيس الجمهورية أن معدل التضخم لا يزال أكثر من 40٪ لأسباب مثل الإصلاحات الاقتصادية في إزالة العملة التفضيلية ، وقال: “سنتبع بقوة الشعار الحكيم للعام الجاري وهو “كبح جماح التضخم ونمو الإنتاج”.

واعتبر آية الله رئيسي نمو الإنتاج في العام الماضي بانه كان واعدا وقال: نمو الاستثمار كان بنسبة 7.7٪ ، ونمو الانتاج في القطاع الصناعي كان بنسبة 8٪ ، وفي قطاعي النفط  والغاز بنسبة  9٪ ، وفي قطاع الالات والمعدات بنسبة 19٪ ، وفي قطاع السيارات بنسبة  19٪ ، وفي بعض الصناعات الثقيلة  مثل آلات إنشاء الطرق بنسبة 101٪ وحققنا نموًا كبيرًا في فئات الإنتاج الأخرى مثل الصلب والأجهزة المنزلية.

وأضاف رئيس الجمهورية: على الرغم من انتهاجها سياسات إقليمية وتعزيز التعاون الدولي ، إلا أن الحكومة لم تربط حياة الشعب وتقدم البلاد بأي إرادة خارجية ، ولم تعد هناك تصريحات عن ان تقدم البلاد يتوقف على الاتفاق النووي أو قرار معين.

وقال آية الله رئيسي: سنفي بوعودنا مع سائر السلطات والمؤسسات العامة الأخرى ، وإذا لم نتمكن من الوفاء بوعدنا ، فسنعلن ذلك للشعب بصدق.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *