رئيسي: يوم القدس يجدد زوال الكيان الصهيوني

 رئيسي: يوم القدس يجدد زوال الكيان الصهيوني

تكريما لخادمي القرآن الكريم في إيران، ألقى الرئيس الإيراني، “إبراهيم رئيسي” قبل قليل كلمة تناول فيها أهمية القرآن الكريم و القضية الفلسطينية، إضافة إلى مقاومة بلاده للضغوطات الأمريكية الاقتصادية و السياسية، و ذلك في مصلى الإمام الخميني (ره) بالعاصمة طهران.

و أكد “رئيسي” خلال حفل تكريم خدم القرآن الكريم الذي دشن في مصلى الإمام، أهمية القرآن الكريم و تأثيره على الحياة الاجتماعية، السياسية و الاقتصادية، مصرحا أن “الحكومة و جميع السلطات في البلد تحتاج لهدايات القرآن أكثر من أي وقت مضى”.

و أشار الرئيس الإيراني إلى دور القرآن الكريم في المقاومة الفلسطينية للاحتلال الصهيوني، حيث “لا تغني الإمكانات المادية و المال عنه” كما “يقول الشباب الفلسطيني أنه مكتف بالقرآن، و كذلك في لبنان و أفغانستان و اليمن”.

و حول يوم القدس العالمي الذي سيحل غدا، قال رئيسي:” يوم القدس هو يوم جميع المستضعفين، المؤمنين و المظلومين في العالم، هو اليوم الذي يجدد تحرير القدس الشريف و زوال الكيان الصهيوني المزيف و انتصار المتمسكين بالقرآن”.

و اختتم “رئيسي” كلمته بالتعريض بالضغوطات الأمريكية على إيران، ملمحا إلى تصريحات المتحدثة باسم البيت الأبيض الأخيرة حول فشل سياسة بلادها، حيث عزى ذلك إلى اتباع طهران لتعليمات القرآن و “المقاومة”.

و تشهد إيران دعوات من مختلف مسؤوليها لحضور مسيرات يوم القدس العالمي، منها وزارة الدفاع الإيرانية التي شددت في بيانها عصر اليوم على ضرورة إحياء هذا اليوم، مُرَغِبة الشعب الإيراني بالانضمام إلى مظاهرات الغد و لعب دور في “تدمير كيان العدو في أقل من 25 عاما”.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *