دار الثورة الإسلامية تنشر صورا جديدة للشهيد سليماني

 دار الثورة الإسلامية تنشر صورا جديدة للشهيد سليماني

شهد معرض الكتاب الدولي في طهران، عودة قوية له هذا العام بعد انقطاع دام سنتين لم ير فيها الزوار أروقته المحاطة بالكتب، لكن الاتصال يرجع من جديد مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذها القائمون عليه، ما شجع 30 دولة أجنبية مختلفة على المشاركة فيه، كما حل وزيرا الثقافة اللبناني و القطري ضيفين بين أجنحة المعرض الملآ بـ113 ألف كتاب و منتج ثقافي، منها صندوق دار الثورة الإسلامية التابعة لمكتب سماحة السيد القائد “علي الخامنئي”.

و قالت مصادر مطلعة من داخل المعرض، أن الدار عرضت صندوقا ثقافيا بعنوان “الجندي”، حوت على كتابين، صورة إعلانية  و 21 صورة تتمحور مواضيعها حول الشهيد “قاسم سليماني”.

و بحسب المصادر، عنونت دار الثورة الإسلامية أحد الكتابين باسم “أنصار سليماني”، فيما سمت الآخر “قاف”، حيث يروي الأخير ذكريات الشهيد “سليماني” في حرب الـ33 يوما بلبنان.

و فجرت الدار مفاجأة بقولها أن وضعت في الصندوق الثقافي أربع صور لم تنشر من قبل للشهيد “سليماني”، كما ضمت إليها صورة خاصة للإمام “الخامنئي” خلال لقائه أسرة الشهيد “سليماني”، مع نص كلمة سماحته التي ألقاها عليهم.

و في وقت سابق من اليوم، زار المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، “هادي طحان نظيف”، جناح كتب الشهيد “قاسم سليماني”، حيث أكد ضرورة تدوين و طباعة المؤلفات حول شخصيته، معتبرا إياها “ثروة قومية”.

يذكر توافد الزوار على معرض طهران الدولي للكتاب منذ أربعة أيام للاطلاع على كتب 2800 دار للنشر شاركت فيه، منها 27  تعرض كتبا عربية و أجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *