خزاعي خلال لقائه مشوح: يمكن لاتحادنا في السينما حفظ هوياتنا الثقافية

 خزاعي خلال لقائه مشوح: يمكن لاتحادنا في السينما حفظ هوياتنا الثقافية

في اليوم الوطني للسينما بإيران، يحتفي المسؤولون الإيرانيون بهذه المناسبة، من ضمنهم رئيس منظمة السينما الإيرانية “محمد خزاعي” الذي قرر عقد لقائه بوزيرة الثقافة السورية “لبانة مشوح” بمتحف السينما الواقع شمال العاصمة طهران، حيث تناول الاثنان سبل التعاون بين بلديهما في الفن السابع.

و لفت “خزاعي” إلى ضرورة تشكيل جبهة متحدة بين دول المنطقة بالمجال السينمائي، خاصة فيما يتعلق بهزيمة داعش على يد محور المقاومة الذي لا يزال مقتصرا على الأخبار و التحليلات السياسية، ما يشكل خطرا على بقاء بطولات شبابه في الأذهان مع عمل السينما الغربية ليل نهار لتحوير الحقائق وفق رواية حكوماتها.

و اقترح “خزاعي” على الوزيرة السورية الاستفادة من الإمكانيات الموجودة في السينما الإيرانية التي تملك أكبر مؤسسة سينمائية على مستوى الشرق الأوسط.

كما وجه رئيس منظمة السينما دعوة إلى “مشوح” لحضور مهرجان سينمائي تخطط طهران لافتتاحه بالتعاون مع لبنان، العراق و باقي دول المنطقة.

من جهتها أعربت “مشوح” عن رغبة دمشق بالاستجابة لمقترح “خزاعي”، طالبة تقديم يد المساعدة و المشورة لها لتدريب الشباب السوري على التمثيل، كتابة السيناريو و المكياج السينمائي، إضافة إلى إعادة إعمار دور السينما و افتتاح مهرجان فيلم المقاومة خلال العام الجاري.

و كانت “مشوح” قدمت على طهران في زيارة رسمية الجمعة الفائتة لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين إيران و سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *