جنبا إلى جنب لمكافحة الإرهاب.. عبداللهيان يلتقي وزير الثقافة الغاني

 جنبا إلى جنب لمكافحة الإرهاب.. عبداللهيان يلتقي وزير الثقافة الغاني

على رأس وفد دبلوماسي، زار وزير الثقافة الغاني، “محمد إبراهيم أول”، العاصمة الإيرانية طهران اليوم للمشاركة في الاجتماع السابع للجنة التعاون المشترك بين إيران و غانا.

و في السياق استقبل وزير الخارجية الإيرانية “أمير عبداللهيان”، الوزير الغاني “إبراهيم أول” و نائب وزير الخارجية الغانية “توماس امبو مبا”، حيث تناقش الثلاثة العلاقات الثنائية بين إيران و غانا.

و أكد “عبداللهيان” أثناء اللقاء، عزيمة و إرادة طهران و أكرا على تطوير العلاقات بينهما، مستدلا بعقد اللجنة المشتركة بين البلدين، كما أشار إلى استراتيجية إيران في تنمية التعاون مع غانا، مشددا على ضرورة رسم خطة محددة للعلاقات مع غانا.

كما أعلن وزير الخارجية الإيرانية، استعداد طهران لمد يد العون للدول الأفريقية و تبادل المعلومات اللازمة لمكافحة الإرهاب، ملوحا بتجارب بلاده في مواجهة الإرهابيين.

و حول مشاركة فريق كرة القدم الغاني بمونيدال قطر 2022، قال “عبداللهيان” أن إيران ترحب باستضافة الفريق الغاني على أراضيها و تحديدا في جزيرة كيش.

من جهته شكر وزير الثقافة الغاني “محمد إبراهيم أول” الوزير الإيراني على جهود بلاده في دعم غانا زراعيا، صحيا و في مجال التعليم، و دعى إلى توسيع العلاقات و التعاون على صعيد السياحة و السياحة الطبية.

و کان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، “سعيد خطيب زاده”، أخبر في وقت سابق من العام الجاري عن سفره إلى دول غرب أفريقيا، حيث زار كلا من السنغال، سيراليون و غانا، ليخرج من الأخيرة بتأكيد على تقوية العلاقات الثقافية و الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *