بعد رفعه صورة الشهيد.. الرئيس الإيراني يستضيف أسرة “سليماني” اليوم

 بعد رفعه صورة الشهيد.. الرئيس الإيراني يستضيف أسرة “سليماني” اليوم

استضاف الرئيس الإيراني “السيد إبراهيم رئيسي” اليوم، أفراد عائلة قائد فيلق القدس السابق الشهيد “قاسم سليماني” في قصر الرئاسة الإيراني عصر اليوم الاثنين، حيث أكد خلال اللقاء على استمداد بلاده لقوتها من دماء شهداء كالحاج “قاسم”.

و أشار “رئيسي” إلى رفعه صورة الشهيد في الاجتماع السابع و السبعين للأمم المتحدة أمام العالم كرمز لقوة إيران، مؤكدا أن “أعداء هذه الأرض يسعون للتبديل بين الجلاد و الشهيد..لهذا قررنا أن نخبر الجميع من هو بطل مواجهة الإرهاب”.

 

و كانت الولايات المتحدة الأمريكية فاجأت إيران بشطب اسم حركة مجاهدي خلق من لائحة الإرهاب لديها عام 2012، رغم تصنيف إيران لأعضائها كمطلوبين تورطوا في مقتل أكثر من سبعة عشر ألف مدني إيراني بداية انتصار الثورة الإسلامية، إضافة إلى هجومهم على مدن الأكراد و العرب في حرب الثمان سنوات.

و تطرق الرئيس الإيراني إلى شعبية الشهيد “سليماني” في إيران، الأمر الذي أدركته واشنطن التي ضاعفت جهودها لحذف اسم الشهيد من الذاكرة الإيرانية جنبا إلى جنب مع بقية الرموز الدينية و الوطنية.

من جهتهم أثنى أفراد عائلة الشهيد على خطوة “رئيسي” في الأمم المتحدة، “المكان الذي ابتعد لمدة طويلة عن هدفه الأصلي في الدفاع عن حقوق الشعوب” لكن ” توضيح معايير مدرسة “سليماني” هناك.. أبهج قلوب محبي الثورة الإسلامية في كل مكان”.

يذكر مشاركة الرئيس الإيراني الأسبوع الفائت في اجتماع الأمم المتحدة بدورته السابعة و السبعين، حيث رفع صورة الجنرال الشهيد مشددا على مطالبة بلاده بإجراء محاكمة عادلة لقتلته.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *