برلماني ايراني: التنمية الاقتصادية بحاجة الى تعزيز الشركات المعرفية

 برلماني ايراني: التنمية الاقتصادية بحاجة الى تعزيز الشركات المعرفية

اعتبر النائب في مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد وحيدي تعزيز ودعم الشركات المعرفية والانتاج العلمي حاجة ضرورية لتحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.

وقال وحيدي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: ان الاقتصاد وازدهار الانتاج هما هاجس قائد الثورة الاسلامية بحيث ارتبطت تسمية الاعوام الاخيرة بالاقتصاد والانتاج، وحدد سماحته هذا العام بصوابية بان الانتاج يجب ان يكون على اساس العلم وفي هذا المجال فان تحقق الاهداف يتم عن طريق الشركات المعرفية.

واضاف: ان السؤال يطرح في بعض الاحيان وهو هل ان الانتاج افضل ام التجارة؟ من المؤكد ان الدول التي تجعل الانتاج محور العمل تكون اكثر نجاحا في مجال التجارة ايضا لان الانتاج بجودة عالية يوفر الارضية لازدهار السوق وكذلك للصادرات وبالتالي زيادة الدخل، فالانتاج المعتمد على الداخل يتعرض لضرر اقل خلال الاحداث السياسية او الحظر الا ان التجارة تتعرض لضرر اكبر في مثل هذه الظروف.

وتابع النائب وحيدي: ان قائد الثورة يؤكد في شعار العام على الانتاج المعرفي وتعزيزه .. وفي هذا المجال فان مجلس الشورى الاسلامي بتصديقه قانون قفزة الانتاج المعرفي يسعى لتوفير الارضيات لتقوية الشركات المعرفية.

وقال: ان انتاج الشركات المعرفية كانت له سوق جيدة خلال الاعوام الاخيرة بحيث دخلت الساحة لتوفير حاجات المستشفيات من الاجهزة الطبية في مرحلة تفشي فيروس كورونا وعلى سبيل المثال نجح شبابنا من صنع جهاز التنفس الاصطناعي (ونتيلاتور)، وفضلا عن توفير حاجة المستشفيات في البلاد فقد تحققت ايضا القدرة على الصادرات.

واشار الى ان قائد الثورة الاسلامية اضافة الى تاكيده على المعرفة يؤكد ايضا على الانتاج المولد لفرص العمل وقال: ان احدى خصائص الانتاج يجب ان يكون توفير فرص العمل وحل مشكلة البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *