الفضاء في خدمة الأرض.. الهلال الأحمر يستعمل العلوم الفضائية الإيرانية

 الفضاء في خدمة الأرض.. الهلال الأحمر يستعمل العلوم الفضائية الإيرانية

أفادت مصادر مطلعة اليوم، لقاء رئيس مؤسسة الهلال الأحمر الإيرانية ” پیرحسین کولیوند” بنظيره في منظمة علوم الفضاء في إيران “حسن سالاريه”، حيث اتفق الاثنان على تزويد الهلال الأحمر بتقنيات الأقمار الصناعية الحديثة لاستعمالها في عملياته.

و أكد الاثنان دور التكنولوجيا في تشريع عمليات الإغاثة و الإسعاف بالكوارث البيئية، كما شدد ” کولیوند” على حاجة الهلال الأحمر الشديدة إليها.

و أضاف “كوليوند” قائلا:” نحتاج للحصول على صور الأقمار الصناعية للوصول بسرعة إلى ضحايا أنواع الحوادث و الكوارث و توقعها..و خاصة في عمليات الإغاثة في السيول”.

و استشهد “كوليوند” على ضرورة استغلال تكنولوجيا الأقمار الصناعية باستخدام دول أخرى للتقنيات و الأجهزة الحديثة في عمليات الإنقاذ بدلا من إرسال القوة البشرية.

من جهته أعلن رئيس منظمة علوم الفضاء الإيرانية “حسن سالاريه” العمل على صنع أقمار صناعية خاصة باستكشاف أماكن الزلازل، السيول و الحرائق لصالح الهلال الأحمر و الطوارئ، مضيفا أن الأقمار ستستقر في مدارها خلال العامين المقبلين.

و كانت إيران أطلقت آخر قمر صناعي لها في إبريل هذا العام، واعدة بإتباعه بأربعة آخرين أثناء الفترة المقبلة لتحسين جودة الشبكة العنكبوتية لديها، إضافة إلى مهام استكشافية، للمزيد :https://iraninarabic.com/?p=8340

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *