السفیر الروسي بطهران : القضایا الاقتصادية على جدول اعمال محادثات رئيسي و بوتين

 السفیر الروسي بطهران : القضایا الاقتصادية على جدول اعمال محادثات رئيسي و بوتين

اكد السفير الروسي في طهران، لوان جاغاريان،ان القضايا الاقتصادية ستكون على جدول اعمال محادثات الرئيس الايراني أية الله ابراهيم رئيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في زيارة موسكو.

واعرب سفير روسيا لدى طهران في حوار له اليوم الثلاثاء عن امله في ان الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي الى موسكو تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف  المجالات وقال: من المتوقع أن تكون مجموعة واسعة من القضايا الثنائية، خاصة القضايا الاقتصادية والإقليمية ، على جدول أعمال المحادثات بين الرئيسين الايراني و الروسي.
وتعلیقا على الحرب النفسية التي تمارسها وسائل الإعلام الغربية للمساس بالعلاقات بين ايران وروسيا على اعتاب زيارة الرئيس الايراني آية الله السيد ابراهيم رئيسي لموسكو ، قال:  نحن لا نهتم باستياء أطراف ثالثة من توسيع العلاقات بين طهران وموسكو  وأولويتنا هي تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين.

واکد ان  حظر الدول الغربیة علی ایران وروسیا لا تؤثر على علاقات البلدین ونحن لا نسعى للحصول على موافقة أطراف ثالثة لتوسيع العلاقات مع ایران.

واعلن عن استعداد روسيا لتعزیز التعاون مع ايران وقال أنا متفائل بمستقبل العلاقات الإيرانية- الروسية في جميع المجالات ، بما في ذلك المجال الاقتصادي.
وأشاد بسياسة الحكومة الإيرانية الجديدة تجاه الشرق وقال:  إن روسیا  على استعداد تام للتعاون مع هذه الحكومة.
واعرب عن ارتياحه لتعيين وزير النفط الايراني جواد أوجي، رئيسا للجنة المشتركة الإيرانية الروسية وقال نأمل أن يلتقي أوجي نظيره الروسي نيكولاي شولجينوف خلال زيارته لموسكو.

مقالات ذات صلة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *